أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اعتماد خطة قدمها يمني لتجاوز أزمة كورونا في اوروبا

يمنات – صنعاء

قال الدكتور أحمد صالح بن اسحاق انه بعد ان تبين لنا أن المنفذ الوحيد الذي يتخذه فيروس كورونا المتسبب في متلازمة كوفيد 19 إلى ضحاياه هو الانف و الفم و العين، ارتأيت بأنه من المستحيل ان يكون قرارنا هو بإجبار شعوب العالم على المكوث في منازلهم، و لكن بمنع الفيروس من الوصول إلى العينين و الأنف و الفم من خلال هذا التصميم المبسط و الاقتصادي و القابل للتعقيم و الاستخدام فترات طويلة بتوزيع نسختين منه لكل مواطن كحد ادنى ليتسنى له التبديل بينهما و الغسل و التعقيم بما يضمن له حماية على مدار الـ 24 ساعة، حتى يختفي الفيروس بشكل كامل في البلد. مشيرا إلى أنه ثبت من خلال التجارب المعملية ان الفيروس لا يعيش فترة طويلة على الاسطح خارج جسم الانسان.

و الدكتور ابن اسحاق، هو سفير منظمة السلام و الصداقة باليمن، و الذي قيادات خلية ادارة التصدي لجائحة كوفيد19 خطة أطلق عليها (simple mask)، و التي يراها البديل الأنسب و الذي يمكن ان يوفر خسائر مليارات الدولارات و ملايين الارواح، فيما اذا تم اعتماد العزل المنزلي و توقف الاقتصاد العالمي.

و أشار ابن اسحاق إلى توالي برقيات الشكر إلى مقر منظمة السلام و الصداقة الدولية بالدانمرك تقديرا لهذه المبادرة الميسرة، بعد مرور 13 يوما من تسليمها. مشيرا إلى أنها مثلت الحل الانسب لتجاوز اعظم معضلة واجهت العالم في تاريخه الحديث.

و اصدرت ألمانيا مؤخرا قرارها باعتماد تنفيذ 5 مليون نسخة لتصميم الـ(simple mask) كمرحلة أولى تمهيدا لفتح اقتصادها هذا الاسبوع و تلتها المملكة المتحدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى